في مفاجئة لم تكن في الحسبان .. اسكندر القصري رفض تدريب عملاق العاصمة تونس ! -->

في مفاجئة لم تكن في الحسبان .. اسكندر القصري رفض تدريب عملاق العاصمة تونس !


ذكر معلق مباراة الملعب الڤابسي والإتحاد الرياضي المنستيري أمس على قناة الوطنية 1 أنّ المدرب إسكندر القصري قد رفض عرض تدريب النادي الإفريقي وذلك لإلتزاماته الشخصية مع فريقه الحالي ورغبته في مواصلة المشوار على رأس الإتحاد.
الإفريقي يقاطع الديربي جماهيريًا

قرر النادي الإفريقي، عدم حضور جماهيره للديربي، الأحد المقبل، أمام الترجي، في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة للدوري التونسي، بسبب عدد التذاكر المحدود، الذي تم منحه لمشجعي فريق باب الجديد.
وقال الإفريقي، في بيان: “بعد الاجتماع الأمني، الذي انعقد صباح اليوم الخميس، وحيث رفضت السلطات الأمنية طلب النادي، لترفيع عدد تذاكر ديربي العاصمة، فإن الهيئة التسييرية للإفريقي، تُعلم جماهيرها أنها رفضت رفضا نهائيا، الحصول على 1200 تذكرة”.
وأوضح النادي أنه رفض التذاكر، نظرًا “لعدم إيفاء هذه النسبة، لعدد الجماهير العريضة للإفريقي، وستكون المعاملة بالمثل لجماهير الترجي، في مقابلة الإياب”، على حد قول البيان.
وكانت السلطات الأمنية، قد سمحت بحضور 24 ألف متفرج للديربي، بواقع 22 ألفًا و800 لجماهير الترجي، باعتباره الفريق المضيف، و1200 فقط لجماهير الإفريقي.
الإفريقي يسوّي وضعية الغاني أوبوكو.. وفريقه لا يزال بانتظار الحصول على نصف مليار

رغم كل المصاعب والعراقيل المالية التي تواجهها الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي إلا أنها
تمكنت من تسوية بعض الملفات التي ورثتها عن الهيئة المتخلية.
هيئة مروان حمودية نجحت في امتصاص غضب المدافع الدولي الغاني نيكولاس أوبوكو من خلال تمكينه من مستحقاته المالية لتضمن بقاءه في الفريق خصوصا أنه من العناصر الواعدة في تشكيلة الأحمر والأبيض لاسيما وأنه لاعب دولي في منتخب بقيمة “البلاك ستارز”.
أوبوكو رفض الحصول على أجرة شهر واحد كبقية زملائه وطالب بتسوية وضعيته المالية كاملة وهو ما تمت الاستجابة له في انتظار تسوية وضعية فريقه تشلسي الغاني الذي يطالب بالحصول على نصف مليار تقريبا من عائدات تفريطه في لاعبه.
وبحسب ما تحصلنا عليه من معطيات فإن الهيئة التسييرية ستبحث عن صيغة لخلاص المبلغ ولو على أقساط خصوصا أن الفريق يواجه أزمة مالية خانقة وبالتالي فهو غير قادر على توفير مبلغ بهذا الحجم في الوقت الراهن.

بعد نيكولاس ابوكو ، نجما الفريق يهددان بفسخ العقد من طرف واحد ، والترجي ” يترصد “

بعد تسوية وضعية نجم البلاك ستارز و المدافع الغاني نيكولاس أوبوكو الذي تحصل على مستحقاته المالية في انتظار غلق الملف مع ناديه وتمكينه من نصف مليار تعكف الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي على إيجاد مخرج من الورطة التي خلفتها الهيئة المتخلية بخصوص الجزائريين مختار بلخيثر وإبراهيم الشنيحي.
الثنائي الجزائري وجه في الأيام الأخيرة لهيئة سليم الرياحي تحذيرا شديدة اللهجة مفاده فسخ العقد من جانب واحد جراء عدم حصوله على مستحقاته لنحو خمسة أشهر حيث يدين لهما الفريق بمبلغ ضخم قيمته 350 ألف يورو أي حوالي مليون دينار.
التحذير حدد بآجال انتهت قبل يومين أي أن اللاعبين باتا قانونيا في حل من أي التزام خصوصا أنهما قاما بالإجراءات القانونية اللازمة والتي تكفل لهما فسخ عقديهما وهو ما جعل هيئة حمودية في ورطة كبيرة خصوصاً وأن الغريم التقليدي الترجي قد يترصد إحدى هذه الفرص ” المجانية ” للتوقيع مع الشنيحي أو بالخيثر .

وبحسب ما أكدته مصادر من الهيئة التسييرية لـ”حقائق أون لاين” فإن هناك مجهودات تبذل هذه الأيام من أجل إيجاد صيغة اتفاق مع محاميهما عبد الباسط الشابي –وهو من أحباء الإفريقي- بالتوازي مع محاولة إقناع اللاعبين بعدم توريط الفريق.
admin
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of alfarike.com .

جديد قسم : اخر الاخبار

Publier un commentaire