عصام الشوالي: بكيت بعد هذا القرار..وتمنيت أن تواجه تونس هذه المنتخبات في المونديال -->

عصام الشوالي: بكيت بعد هذا القرار..وتمنيت أن تواجه تونس هذه المنتخبات في المونديال




كشف المعلق التونسي عصام الشوالي عن أكثر اللحظات الحزينة التي عايشها في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أنه ذرف الدموع مؤخرا، في الوقت الذي تحدث فيه أيضاً عن السبب الرئيسي الذي جعله يتألم.
وأدلى الشوالي برأيه حول ما يجري في الساحة الدولية، خاصة بعد القرار المستفز من الرئيس الأميركي حول القدس الذي أشعل الحزن في قلبه.

وكشف في حوار لصحيفة “العربي الجديد” عن سبب الدموع التي ذرفها حزناً على ما وصل إليه حال العرب اليوم ومعاناة الشعب الفلسطيني، بعدما أصدر دونالد ترامب قراره بتحويل القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن العرب أصبحوا يقبلون الظلم من دون ردة فعل.
وقال: “لقد بكيت وأنا أتتبع هذا الخبر، وا أسفاه على أمة صارت تقبل الإهانة والاعتداء وتقبل الظلم من دون ردة فعل. فلسطين هي قضية الجميع”.

وتطرق الشوالي في الحوار إلى الحديث حول حظوظ المنتخبات العربية في المونديال، وفقاً للقرعة التي سحبت مؤخراً في “الكرملين” في العاصمة الروسية موسكو، قائلاً: “لم تكن القرعة مفاجأة لي، باعتبار أن من يشارك في كأس لعالم سوف يواجه حتماً كبار كرة القدم العالمية”.

وأضاف: “المنتخب المصري قادر على الظهور بمستوى محترم في المونديال الروسي، وأتصور أن المنتخب السعودي سيقدم مستوى محترماً، لكن الدور الثاني قد يكون صعب المنال… أما المغرب فيريد العودة بقوة، وبات يثبت ذلك”.

وأكد الشوالي أن طموحه متجدد باستمرار ولا يتوقف، وأنه يعمل على تحقيق أهداف أخرى في مسيرته المهنية، مشيرا إلى أن التعليق أضحى جزءا من حياته، بل إنه فرد من أفراد عائلته، بل كأنه يكاد يكون هو كل حياته، مضيفا: “أخاف باستمرار من عدم إرضاء الجمهور الرياضي المتابع”.
وتحدّث الشوالي عن العديد من الجوانب الرياضية وحتى السياسية، وتطرّق إلى الحديث عن النجم المصري محمد صلاح، الذي وصفه بأنه “شرف لكرة القدم العربية”، كما وصف النادي الأهلي المصري بأنه “دولة داخل الدولة”.


وكشف الشوالي عن أنه كان يتمنى أن يواجه منتخب تونس في قرعة كأس العالم التي ستجري في روسيا 2018، المنتخبين الأرجنتيني بقيادة ميسي أو المنتخب البرازيلي بقيادة نيمار، مشيرا إلى أن هذا يعتبر بمثابة حلمه.

كما كشف الشوالي عن تشكيلته العالمية المثيرة والتي تتكون من: بوفون، كافو، ماليدني، بيكنباور، زانيتي، كروييف، أنيستا، فالكو، زيدان، ميسي، رونالدو.
admin
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of alfarike.com .

جديد قسم : اخر الاخبار

Publier un commentaire