في إطار حملة التشويش على منتخب تونس، 5 مغالطات تفنن البعض في ترويجها -->

في إطار حملة التشويش على منتخب تونس، 5 مغالطات تفنن البعض في ترويجها


يخوض منتخب تونس معسكره الخارجي في قطر في ظروف غير عادية، في ظل حملة التشويش التي تقوم بها بعض الأطراف الرياضية والسياسية لغايات غير بريئة، وهو ما ساهم في توتير الأجواء بين الجماهير والجهازين الفني والإداري. موقع “أورنج فوتبول كلوب” يرصد لكم 5 أبرز مغالطات تم ترويجها في الفترة الأخيرة :

1/  تجنيس كوليبالي : يروج البعض لفكرة أن تجنيس فوسيني كوليبالي تم بقرار من الجهاز الفني من المنتخب التونسي، في حين أن الأمر يتعلق بمبادرة فردية من اللاعب الذي يحق له بحكم القانون تقديم مطلب في الغرض، بعد استيفاءه لشرط الإقامة لفترة 5 سنوات في تونس.

2/ معسكر قطر : لم يفوت البعض فرصة تنظيم معسكر تونس في قطر من أجل التنديد بذلك لاعتبارات سياسوية  بالأساس. ومن المتعارف عليه، أن الإمارة الخليجية باتت في السنوات الأخيرة وجهة مفضلة للعديد من النوادي الأوروبية الكبرى في فترة التوقف الشتوية بحكم توفر ظروف عمل مناسبة للغاية المتواجدة هناك…

3/ مواجهة الدحيل الودية : تم توجيه انتقادات لاذعة للاتحاد التونسي لمرة القدم وللمدرب نبيل معلول بسبب تنظيم مواجهة ودية ضد نادي الدحيل وعدم مواجهة منتخبات قوية .. وتتجاهل هذه الأطراف أن الفترة الحالية غير داخلة ضمن أجندة الفيفا، وبالتالي لا يمكن برمجة مباريات ودية قوية ..

4/  عقد معلول : وجهت بعض الأطراف انتقادات لاذعة للاتحاد التونسي لكرة القدم، وذلك على خلفية تمديد عقد معلول حتى سنة 2022 ..هذه الانتقادات لا تخلوا من سوء نية فاضحة، لأن العقد يتضمن عدة بنود تسمح بفسخه في صورة الفشل في الوصول لأهداف معينة… فضلا  عن ذلك، فإنه يحتوي على شرط تسريحي  سيضمن الاستفادة بمبلغ كبير في صورة تواجد رغبة من إحدى المنتخبات الخليجية في التعاقد معه.. من جهة أخرى، فإن استراتيجية تمديد عقود المدربين الوطنيين في صورة تحقيقهم لأهدافهم متعامل بها في أوروبا خاصة،  حيث أن فرنسا قامت بتجديد عقد ديديه ديشامب حتى سنة 2020، مبارشة بعد ترشيحه “للديوك” لكأس العالم روسيا 2018..

5/ تجاهل رامي الجريدي : بقدرة قادر، أصبح رامي الجريدي (33 سنة) مطلبا شعبيا، وذلك على خلفية تألقه خلال المواجهة أمام الترجي لحساب البطولة المحلية ..ولم يفوت البعض هذه الفرصة من أجل مهاجمة المدرب الوطني نبيل معلول واتهامه بتصفية حساباته مع هذا الأخير حماية “لمدلليه” معز بن شريفية وأيمن المثلوثي …وبطبيعة الحال، تجاهلت جميع الأطراف التذكير أن الجريدي فشل طوال مسيرته الكروية في أن يفرض نفسه مع جميع المدربين الوطنيين الذين أشرفوا على “نسور قرطاج”، كما تلقت شباكه أهداف بصفة منتظمة  خلال المناسبات القليلة التي ظهر فيها …
admin
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of alfarike.com .

جديد قسم : اخر الاخبار

Publier un commentaire