الترجي : على هامش الانسحاب من الكأس، 4 أطراف وراء أزمة النتائج -->

الترجي : على هامش الانسحاب من الكأس، 4 أطراف وراء أزمة النتائج


غادر الترجي التونسي مسابقة كأس تونس منذ دور 32، وذلك إثر تكبده لخسارة مفاجئة أمام نجم المتلوي.  موقع “أورنج فوتبول كلوب” يرصد لكم 4 أطراف ساهمت في أزمة النتائج اللتي يمر بها “شيخ الأندية التونسية” في الفترة الأخيرة :

– الجماهير : على عكس ما كان عليه الحال في التسعينات وفي العشرية الأولى من سنة 2000، باتت جماهير الترجي تشكل نقطة ضعف الأولى من خلال تصديرها للأزمات عبر وضع ضغوطات كبيرة على المدربين، الذين لم يستطيعوا الاشتغال في ظروف عادية بسبب الحملات التي أصبحت تحاك ضدهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي  ..وإلى وقت قريب كانت جماهير الترجي مضرب الأمثال من خلال مساندتها المطلقة وعدم تدخلها في الأمور الإدارية، غير أن المعادلة تغيرت اليوم بحكم حالة الانفلات العام وأصبح الهدف الأول للجماهير هو إفساد الأجواء العامة في الفريق ..

الإدارة : فشلت الإدارة في توفير ظروف ملائمة للعمل من خلال اعتمادها سياسة الصمت المطبق وعدم قيامها بخطوات اتصالية من أجل حماية المدربين بصفة خاصة .. ولعل ما حصل مع المدربين عمار السويح وفوزي البنزرتي يكشف حجم الضعف لهيئة الترجي التي رضخت لنزوات بعض الجماهير الغير مسؤولة .. من جهة أخرى، لم تنجح إدارة الترجي في إدارة الميركاتو الصيفي الماضي والشتوي الأخير حيث تخلت على أفضل مدافع في رصيدها البشري (هشام بلقروي) ولم تقم بتعزيز الفريق بأي لاعب جديد في خط الدفاع، رغم تذبذب مستوى الثلاثي شمس الدين الذوادي ومنتصر الطالبي وعلي المشاني ..

– المدرب الجديد : عجز المنذر الكبير على تقديم الإضافة لحد الان حيث فاز الفريق معه بمباراة وحيدة، مقابل تحقيقه لتعادلين وهزيمة .. صحيح أن هذا الأخير لم تتح له الفرصة للاشتغال لفترة طويلة مع المجموعة الحالية، غير أنه بحكم معرفته الكبيرة لأجواء الفريق، كان مطالبا بالنجاح في اختياراته الفنية والبشرية…

– اللاعبون الدوليون : باستثناء خليل شمام وبدرجة أقل معز بن شريفية، لم يقدم اللاعبون الدوليون مستويات كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث تراجع مردود غيلان الشعلاني بشكل لافت، كما فوت البدري في العديد من الفرص السانحة للتسجيل، في حين أضاع بن الصغير تركيزه ..ومن الواضح أن التفكير في المشاركة لمسابقة كأس العالم 2018، أثر بشكل كبير على مردود بعض اللاعبين ..
admin
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of alfarike.com .

جديد قسم : اخر الاخبار

Publier un commentaire