مدرب الإفريقي السابق يحذر من خطر داهم يهدد كرة القدم التونسية -->

مدرب الإفريقي السابق يحذر من خطر داهم يهدد كرة القدم التونسية


حذر الفرنسي برتران مارشان، المدرب المقال مؤخرا من تدريب الإفريقي التونسي، من ظاهرة هروب المواهب التونسية إلى الدوري السعودي، وذلك في حوار أجراه مع الموقع الفرنسي “سو فوت”، المتخصّص في متابعة كرة القدم العالمية.

عاجل : مرشح جديد مفاجأة لرئاسة النادي الافريقي

وقال مارشان في هذا السياق: “هناك خطر داهم يواجه كرة القدم التونسية، يتمثل في هروب معظم اللاعبين المميّزين نحو الدوري السعودي”.

وتابع “الاتحاد السعودي لكرة القدم بات يسمح لأندية الدرجة الأولى والثانية بالتعاقد مع 7 لاعبين أجانب، وهو ما أدى لهروب عديد من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، وينتظر أن يتكرّر نفس الأمر خلال الميركاتو الصيفي القادم”.

وأتم “على المسؤولين في تونس أن يأخذوا خذرهم من هذه الظاهرة الخطيرة، باعتبارها ستضعف الأندية المحلية وتجعلها غير قادرة على المنافسة على الألقاب القاريّة والإقليمية، على غرار ما حصل في بعض البلدان الأخرى”.

عاجل : فيفا تصدم كرة القدم التونسية بقرار جديد

وشهدت النسخة الحالية من الدوري السعودي مشاركة 9 لاعبين تونسيين وهم الفرجاني ساسي (النصر) أيمن المثلوثي (الباطن) وهشام السيفي (أحد) وفخر الدين بن يوسف (الاتفاق)، فضلا عن عبد القادر الوسلاتي ولمجد الشهودي (الفتح) وأحمد العكايشي (الاتحاد) وفاروق بن مصطفى (الشباب) ومحمد المثناني (القادسية).

ومن المنتظر أن ينتقل عدة لاعبين جدد للدوري السعودي في فترة الانتقالات الصيفية.
admin
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of alfarike.com .

جديد قسم : اخر الاخبار

Publier un commentaire