على هامش رفع العقوبة عن اتحاد بن قردان، عندما تشرع الجامعة التونسية للعنف -->

على هامش رفع العقوبة عن اتحاد بن قردان، عندما تشرع الجامعة التونسية للعنف


قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم نقض قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم القاضي بحرمان اتحاد بن قردان من جماهيره خلال المواجهة أمام النجم الساحلي، لحساب الجولة الأخيرة من البطولة التونسية لكرة القدم.

وتبعا لذلك، سيكون بإمكان نادي الجنوب التونسي  الاستفادة من دعم جماهيره خلال المباراة الأهم بالنسبة إليه خلال الموسم الحالي.

يذكر أن جماهير اتحاد بن قردان اعتدت بالحجارة على المدرب المساعد الأسبق  للنادي الإفريقي حمدة الطويري، وهو ما جعل المباراة تتوقف لمدة 15 دقيقة.

ورغم أن التلفزة التونسية قامت بتصوير اللقطة، فإن لجنة  الاستئناف قررت إلغاء العقوبة المسلطة على بن قردان، في خطوة يفهم منها تشريعا مباشرا على استعمال العنف في الملاعب التونسية.

ومن الواضح أن وديع الجريئ، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، يقف وراء هذا القرار الذي لا يتماشى مع مبادئ الروح الرياضية والأولمبية ..

ولا يعرف هل ستتجرئ لجنة الاستئناف في المستقبل على معاقبة باقي الأندية التي ترتكب جماهيرها مثل هذا النوع من التجاوزات، أم ستتخذ نفس الموقف المخزي الذي اتخذته في قضية “الطويري”.


ومن المؤسف أن تشرع الهياكل الرياضية ل”شريعة الغاب” في الملاعب التونسية، وهو ما أثر بشكل كبير على المستوى الفني لكرة القدم التونسية.
admin
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of alfarike.com .

جديد قسم : اخر الاخبار

Publier un commentaire